Clear 29°C

سيونغ جين تشو حفلان موسيقيان للعزف المنفرد على البيانو

للمرة الأولى في المنطقة، يشارك سيونغ جين تشو - النجم الكوري الجنوبي الصاعد والحائز على الميدالية الذهبية في مسابقة فريدريك شوبان الدولية للعزف على البيانو – ضمن برنامج "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" عبر إحياء حفلين موسيقيين: الأول في جامعة نيويورك أبوظبي، والثاني في فندق "قصر السراب" بالقرب من واحة ليوا الصحراوية الخلابة.

واختار تشو -  الذي يعتبر واحداً من أهم عازفي البيانو الشباب اليوم - برنامجاً ينسجم مع خياراته الفنية، حيث يعكس شغفه العارم بموسيقى شوبان وميله لاستكشاف براعة بيتهوفن من خلال السوناتا الكلاسيكية وأنماطها الموسيقية اللاحقة. ويستحضر تشو أيضاً أحد المواضيع الرئيسية في موسيقى القرن التاسع عشر، وهو التفكير المستمر في ماهية "الفانتازيا" التي ستكون جزءاً من برنامج الحفل عبر Fantasiestuecke (مقطوعات فانتازيا) لروبرت شومان والمستوحاة من إحدى المقطوعات الأكثر تأثيراً في الأدب الرومانسي الألماني الحديث، وهي مجموعة ارنست هوفمان "مقطوعات فانتازيا على طريقة كالوتس" (1814 -1815). وتنتهي الأمسيتان بمؤلفات "صور" للفرنسي كلود ديبوسي بأسلوبها الانطباعي الذي يجيب على التحولات الخيالية للواقع، والتي سيعرضها تشو أمام الجمهور. 

الحفل الثاني: الخميس، 8 فبراير 2018
شومان: مقطوعات فانتازيا، المصنف 12 
بيتهوفن: سوناتا البيانو رقم (8) على سلّم "سي ماينور"، المصنف 13 (Pathétique)
استراحة
ديبوسي: كتاب الصور 1 
شوبان: سوناتا البيانو رقم (3) على سلّم بي ماينور، المصنف 58

 

التذاكر متوفرة للبيع عبر الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae وكافة متاجر "فيرجن ميجاستور" في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وتبدأ أسعار التذاكر الخاصة بعرض سيونغ جين تشو من 100 درهم إماراتي.  

 
حافلات لنقل الركاب متوفرة مجاناً:
الإنطلاق: من ابن بطوطة مول دبي في الساعة 3:15 مساءً ومن مارينا مول أبوظبي في الساعة 4:00 مساءً.
العودة: جميع الحافلات ستغادر موقع الحفل في الساعة 10:45 مساءً.
 
المقاعد محدودة - يرجى إرسال الإسم الثلاثي وعدد المقاعد التي تودون حجزها وموقع المغادرة عبر البريد الإلكتروني: info@abudhabiclassics.ae قبل 4 فبراير، 2018

سيونغ جين تشو
لفت سيونغ جين تشو أنظار العالم في أكتوبر 2015 عندما فاز بالجائزة الأولى في مسابقة فريدريك شوبان الدولية للعزف على البيانو في العاصمة البولندية وارسو. وكان قد فاز قبل أربع سنوات من ذلك بالجائزة الثالثة في مسابقة تشايكوفسكي الدولية حينما كان لا يزال في السابعة عشر من عمره. وبفضل موهبته الفذّة وفطرته الموسيقية الطبيعية، سطع نجم تشو سريعاً ليصبح واحداً من أبرز عازفي البيانو بين أبناء أجيله. 
وفي يناير 2016، وقّع تشو عقداً حصرياً مع مؤسسة التسجيلات العريقة "دوتش غراموفون" التي ستصدر له أول قرص مضغوط يضم الكونشرتو الأول لشوبان مع فرقة "أوركسترا لندن السيمفونية" بقيادة المايسترو جيان أندريا نوزيدا، وكذلك مقطوعات "البالاد" الأربع التي تم إطلاقها في نوفمبر 2016. ويسجّل تشو حالياً ألبوماً لمقطوعات ديبوسي سيتم إطلاقه في نوفمبر 2017. 

وخلال موسم 2016 – 2017، قدم تشو عروضاً للعزف المنفرد على أهم المسارح العالمية ومنها "قاعة شتيرن" التابعة لدار "كارنيجي هول"، ومسرح "كونسيرجيتو" في أمستردام، وقاعة "سانتوري" في طوكيو، و"لوت" في سول، و"مارينسكي" في سان بطرسبورغ، ومسرح سان فرانسيسكو لموسيقى الحجرة، ومسرح "هيركوليسال ميونيخ"، ومركز "لوسيرن كيه كيه إل". وقام تشو أيضاً بجولة مع الأوركسترا الفلهارمونية بقيادة المايسترو إسا- بيكا سالونين، وقدّم كذلك حفلات مع "أوركسترا باريس" في القاعة الفلهارمونية بباريس، ومع "أوركسترا سانتا سيسيليا" بقيادة المايسترو فاليري جيرغييف، و"أوركسترا ليفربول الملكية الفلهارمونية" بقيادة المايسترو فاسيلي بيترينكو، و"أوركسترا طوكيو الفلهارمونية" بقيادة المايسترو ميونغ- وون تشانغ في قاعة "سانتوري".

وتشتمل أبرز عروض موسمي 2017 / 2018 و2018 / 2019 على حفلات مع "أوركسترا ديترويت السيمفونية" بقيادة ليونارد سلاتكين، و"أوركسترا هيسيشر روندفونك" بقيادة أندريه أوروزكو- إيسترادا، و"أوركسترا لندن السيمفونية" بقيادة المايسترو الرئيسي الزائر جيان أندريا نوزيدا، و"أوركسترا إن دي آر الفلهارمونية" بقيادة كريستوف أوربانسكي في هامبورغ، و"أوركسترا الإذاعة الفنلندية" بقيادة غوستافو جيمينو؛ بالإضافة إلى جولات مع "أوركسترا سانتا سيسيليا" بقيادة المايسترو أنتونيو بابانو، و"أوركسترا لندن السيمفونية" بقيادة المايسترو مايكل تيلسون توماس، و"أوركسترا راديو غرب ألمانيا السيمفونية" بقيادة ماريك يانوفسكي، و"أوركسترا فيلادلفيا" بقيادة المايسترو يانيك- نيزي سيجون. وسيحيي تشو كذلك حفلات للعزف المنفرد في "مهرجان فيربييه"، ومسرح "برنس ريجنت" في ميونيخ، وقاعة "ليدرهيل" في شتوتغارت، ومهرجان "كيسنجر سومير"، و"هيدلبرجر فروهلينغ"، ومهرجان "دي بيانو لا روكي"، و"مسرح بادن بادن"، ومركز "سين موسيكال" الجديد في باريس، وغيرها الكثير.

ولد تشو في سول عام 1994، وبدأ دراسة العزف على البيانو في سن السادسة وقدّم عرضه الموسيقي الأول بعد خمسة أعوام من ذلك. وفي سبتمبر 2008، فاز تشو بالجائزة الأولى في الدورة السادسة لمسابقة فريدريك شوبان الدولية للعزف على البيانو في موسكو، وكان حينها في الرابعة عشر من عمره. كما فاز في نوفمبر 2009 بالجائزة الأولى في الدورة السابعة لمسابقة هاماماتسو الدولية للعزف على البيانو في اليابان (وهو أصغر فائز في تاريخ المسابقة).
وعزف تشو مع عدد من كبريات فرق الأوركسترا في العالم بما فيها "أوركسترا كونسيرت خيباو الملكية"، وأوركسترا "مارينسكي"، و"أوركسترا ميونيخ الفلهارمونية"، و"أوركسترا روندفونك السيمفونية"، و"أوركسترا سول الفلهارمونية"، و"الأوركسترا التشيكية الفلهارمونية"، و"أوركسترا مهرجان بودابست"، و"الأوركسترا السيمفونية الوطنية الدانمركية"، و"الأوركسترا الوطنية الروسية"، و"أوركسترا إذاعة فرنسا الفيلهارمونية"، و"أوركسترا إن إتش كي السمفونية" بقيادة أشهر قادة الأوركسترا مثل ميونغ- وون تشانغ، ولورين مازيل، وماريك يانوفسكي، وميخائيل بلينتيف، وفاليري جيرغييف، وفلاديمير أشكينازي.
وأشار موقع "باك تراك" الإلكتروني المختص بالموسيقى الكلاسيكية في نوفمبر 2015: "يمتلك تشو قدرة هائلة على إظهار كل نغمة بوضوح تام، وتحقيق التوازن الأمثل في كل جملة موسيقية. وقد أبدى فهماً مذهلاً لأهداف شوبان في ’تكريس الهدوء والحزن لترك انطباع عن آلاف الذكريات السعيدة‘، ويبدو الأمر أشبه بلحن حالم تحت ضوء القمر في ليلة ربيعية ساحرة".

شارك بهذا

اضف إلى مفكرتك

التذاكر

  • 08 فبراير 2018
  • 20:00
  • قصر السراب منتجع الصحراء
الفئة السعر
الماس AED 336-420
بلاتينيوم AED 212-265
الذهبية AED 55-105

تذاكر للبيع في www.ticketmaster.ae 

  • 00 أيام

  • 00 ساعات

  • 00 دقائق

  • 00 ثواني

{{'GIVEFEEDBACK' | translate}}

{{ 'HOWDOUFEEL' | translate }}

{{'EASEOFUSE' | translate}}
{{'ANSRIT' | translate}}
{{'PERFORMANCE' | translate}}
{{'ANSRIT' | translate}}
{{'CLARITY' | translate}}
{{'ANSRIT' | translate}}

{{'TELLUSMORE' | translate}}

{{'VALIDNAME' | translate}}
{{'VALIDMAIL' | translate}}
{{'VALIDNO' | translate}}

Abu Dhabi

{{'THANKS' | translate}}

{{'HASERROR' | translate}}

{{'APPRECIATE' | translate}}